نظر
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

سحابة الكلمات الدلالية

المواضيع الأخيرة
» الأستاذ غسان تلعفر
طاقة البديلة  Icon_minitimeالأحد سبتمبر 15, 2013 5:21 pm من طرف asd

» عشيرة النظرلية في تلعفر و الموصل ،
طاقة البديلة  Icon_minitimeالخميس يونيو 06, 2013 2:01 pm من طرف asd

» عشيرة النظرلية في تلعفر و الموصل
طاقة البديلة  Icon_minitimeالخميس يونيو 06, 2013 1:57 pm من طرف asd

» عشيرة النضرلية تلعفر
طاقة البديلة  Icon_minitimeالخميس يونيو 06, 2013 1:54 pm من طرف asd

» هلاك اتاترك احتضار و موت الفاجر الفاسد مصطفى كمال اتاترك عدو الاسلام
طاقة البديلة  Icon_minitimeالأربعاء نوفمبر 14, 2012 1:11 am من طرف asd

» الصبار
طاقة البديلة  Icon_minitimeالخميس سبتمبر 20, 2012 4:47 pm من طرف asd

» اغرب الاشياء في العالم
طاقة البديلة  Icon_minitimeالخميس سبتمبر 20, 2012 4:47 pm من طرف asd

» نبات ابو خنجر
طاقة البديلة  Icon_minitimeالخميس سبتمبر 20, 2012 4:33 pm من طرف asd

» ايفون حديث جدا
طاقة البديلة  Icon_minitimeالخميس سبتمبر 20, 2012 4:28 pm من طرف asd

مايو 2024
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
  12345
6789101112
13141516171819
20212223242526
2728293031  

اليومية اليومية

التبادل الاعلاني


طاقة البديلة

اذهب الى الأسفل

طاقة البديلة  Empty طاقة البديلة

مُساهمة من طرف asd الأربعاء يوليو 25, 2012 6:09 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



اليوم نعرض نظرية وقود الماء


طاقة البديلة  9


يجب أن نوضح للكثيرين عظمة خلق الله عزوجل والاعجاز العلمي عندما جعل الله من الماء كل شئ حي وجعل فيه اسباب النجاة والحياة السعيدة

فسبحان الله تعالى قد جعل من الماء انه اذا تفكك الى عنصريه يصبح غازان هما الاكسجين والهيدروجين

وعند اشعال النار فى الماء المتحلل الى غازيه فانه يعود مرة اخرى الى حالته الاولى وهى الماء

فسبحان الله لهذا الشئ العجيب الذى ان حرقته عاد الى اصله

ان تالتحليل الكهربي للماء معروف من قديم الزمان عن طريق وضع قطبين كهربيين بالماء و توصيلهم بمصدر كهربي مستمر

الان الغاز الناتج الذى يتم استخدامه كوقود للمحركات سواء سيارات او مولدات كهربية
ما الذى يتحكم فى كمية الغاز المنتجة ؟؟؟
وما هى قيمة الكهرباء المستخدمة ؟؟؟

حتى
لا ياتى احد المتخلفين علميا ويضلل القارى بكلام ليس له علاقة بالموضوع و
يقول اان الطاقة لاتستحدث من عدم ويقول ان استخدمت 100 وات كهربي لتحليل
الماء فان الطاقة الناتجة من الماء تساوى 100 وات


ووهذا هو قمه التخلف العلمى

لماذا ؟



لاننا لانستخدم الطاقة الكهربية لانتاج طاقة كهربية من نفس المنتج

فنحن هنا لانربط موتور كهربي بدينامو كهربي للحصول على نفس الكهرباء

انما نقوم على تحرير وقود يصلح لانتاج الالاف المرات من نفس الطاقة اللتى استخدمت لانتاجه

كيف ذالك ؟؟؟؟؟



انتاج وقود الماء يحكم فيه مؤثرات كثيرة
فبها يمكن ان تنتج وقود لايكفى لاعطاء نفس الكمية من الطاقة اللتى استخدمت لانتاجه
ويمكن ان يعطي الالف المرات والاضعاف للطاقة اللتى استخدمت لانتاجه

ما هى المؤثرات والمتغيرات اللتى تتحكم في ذالك ؟؟؟؟؟
1==

المساحة المعدنية للكاثود والانود المعرضة للماء اثناء التحليل

كلما كبرت وزادت كلما زاد انتاج الغاز


2==

المسافة بين الاقطاب الكاثود والانود

كلما صغرت وقلت المسافة بين الكاثود والانود كلما زاد انتاج الغاز

3==

الالكترولود المستخدم كلما كانت نسبت الامثل حوالى 25% تقريبا = حسب نوعه= كلما زاد انتاج الغاز
فالتركيز العالى واو القليل يقلل من كمية الغاز المنتجة

4==

التيار الكهربي المار بين الاقطاب

كلما زاد التيار الكهربي كلما زاد انتاج وكمية الغاز

وهذا عند ثبات الفولت

لان التحليل يعتمد اساسا على التيار المار فى الثانية الواحدة بغض النظر عن الفولت لان الفولت هو القوة الدافعه الكهربية لهذا التيار

فان كانت مقاومة وحدة التحليل الكهربي صفر فاءن الفولت لن يؤدى الى اى تغير يذكر

5==

المصدر الكهربي للحصول على الوقود المائي

و الذى يستخدم لانتاجه
الكثير من الناس يظن جدلا انه بطارية السيارت
وهذا
اكبر خطاء لان البطارية ليست الا مخزن للكهرباء يستخم لاارة محرك السيارة
ثم يقوم مولد الكهرباء بالسيارة باعادة شحن الكهرباء اللتى استخدمت مرة
اخري الى البطارية


ويكون عنالك زيادة كبيرة فى الكهرباء لهذا المولد الكهربي ويسمى = الديناموا=
وتستخدم الزيادة لتشغيل باقى الاجهزة الكهربية بالسيارة من تكييف وانوار وخلافى

ذالك المولد
هو الذى لايستوعبه الكثير من المجادلين

حيث ان هنالك مولدات قديمة تنتج 15 أمبير كحد اقصي

ومولدات بكها الكثير من التكنولوجيا الحديثة وتنتج 90 = 120 أمبير

ويمكن تركيب اى منهما على نفس المحرك بدون تاثير يذكر على المحرك فى المستهلك من قدرته لادارة اى من المولدين
=====================================

والان كيف يمكن ان انتج وقود يعطى كمية عالية جدا من الطاقة

ب1==
باستخدام دائرة استانلى ماير

2==
بمراعاة الاسباب اللتى سبق ذكرها فيجب عمل تلح الوحد من عدة غرف كما هو الحال فى تقسم غرف بطارية السيارة

3==

توصيل الغرف على التوالى وليس التوازى

حتى لايزيد الامبير = التيار الكهربي المستخدم عن 20 أمبير او نصف خرج الديناموا

4==

زيادة مساحة الالواح او عددها و تعرف ذالك من خلال تجاربك الشخصية
حيى تحصل على كمية الغاز المناسبه للمحرك

5== يمكن اضافة بعض الالواح المعدنية بين الكاثود والانود حيث يتحلل عليها الماء اثناء مرور التيار من خلاله


موجب -- محايد - سالب - محايد - موجب - محايد - سالب - محايد - موجب
والمسافة البينية بين كل لوح والاخر لاتزيد عن 2 ملليمتر


(اما بنسبة نركب علي التوالي )

ببساطة شديدة

عند تحليل الماء ووجود الكترولود ( محلول قلوى او حامضي )

فان مقاومة الوحدة للتحليل الكهربي تقترب من الصفر

وهذا يوءدى بنا الى ااستهلاك عالى للتيار الكهربي

مثال عندى وحدة تحليل بها عدد 100 لوح معدنى 50 موجب و 50 سالب

فتلك الوحدة ستسمح بمورو تيار كهربي يصل الى 70 أمبير

ونحصل منها على 100 لتر غاز - وقود مائي فى الدقيقة الواحدة


وان قمنا بالتغيير الى تقسيم هذا العدد من الاقطاب على غرف او وحدات منفصلة مثال 10 غرف لكل غرف 5 موجب و 5 سالب

هنا عند التوصيل على التوازى فان التيار كما هو سيكون 70 أمبير

اما
عند توصيلهم على التوالى فان مقاومى تلك الوحدات تزاد فهى حاصل حمع
المقاومة لكل الوحدات فان كانت مقاومى الوحدة 5 اوم فيصبح لدينا 50 اوم


وهذا يعنى اننى ساحتاج الى تياركهربي 7 امبير وليس 70 امبير لاحصل على نفس كمية الغاز


==


نشرحها باسلوب اخر


عندنا 10 وحدة تحليل مائي بكل وحدة موجب وسالب 2قطب فقط

الامبير المستخدم عند التوصيل على التوازى = مجموع ما تسمح بمرورة من خلال الوحدة ولنقول مثلا 5 امبير
اذا المجموع = 5 x في 10 = 50 امبير

لنحصل على 10 لتر غاز بالدقيقة

وعند التوصيل على التوالى = 5 - المقومة الكلية للعشر وحدات = 4 امبير مثلا

اذا هنا سنستخدم عدد 4 أمبير كهربي الذى سيمر من خلال ال 10 وحدات واثناء مرورة سيتم انتاج 8 لتر غاز بالدقيقة
لاحظ ان هناك نقص فى كمية الغاز عن الطريقة الاولى ولكنه بسيط جدا وغير مؤثر
ولاحظ الفرق الشديد جدا بين استهلاك الكهرباء فى الحالتيى

الاولى
ستفرغ البطارية وتجهد دينامو السيارة = المولد الكهربي للسيارة
حيث استهلكت 50 أمبير لاحصل على 10 لتر غاز



والثانية
استهلكت 4 امبير لاحصل على 8 لتر غاز

استهلكت كهرباء قليلة جدا وانتجت نفس الغاز تقريبا

الفرق هو ان حجم الوحدة ستكبر او يتضاعف فى عدد الخلايا او وحدات التحليل ان صح التعبير

و====================
وهنا مربط الفرس ومشوار النجاح لمن اراد التجربة

ازد عدد الالواح الاقطاب بالخلية وضاعف عدد الخلايا تستهلك نفس الكهرباء لتحصل على اضعاف الوقود

وعند التجارب يفضل الاستعانه بفنى كهرباي سيارات او مهندس كهرباء حتى لايحدث خطاء ما

وقياس الامبير بالاميتر



[size=29]مثال للتوضيح [/size]


عند عمل خلية للتحليل الكهربي و
مكوناتها كالتالى
عدد 3 قطب موجب
عدد 2 قطب سالب
عدد 4 محايد


بمساحة 7 سنتيمتر في 13 سنتيمتر لكل لوح = قطب

ويكون وضعهم كالتالى موجب - محايد - سالب - محايد - موجب - محايد - سالب - محايد - موجب

فانهم يستهلكون 20 أمبير لانتاج 5 لتر غاز بالدقيقة

و عند توصيل 10 وحداة على التوالى فانهم يستهلكون 15 أمبير لانتاج = 4 لتر فى 10 وحدات = 40 لتر غاز بالدقيقة


بمعنى توفير كهرباء كبير وانتاج غاز بكميات كبيرة جدا
asd
asd
Admin

ذكر عدد المساهمات : 321
تاريخ التسجيل : 22/06/2012

https://nadr.rigala.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى